قالت الشرطة ان ثلاثة اشخاص على الاقل لقوا حتفهم فيما يشتبه بانه تفجير إنتحاري.

إسلام آباد: قتل اشخاص على الاقل وجرح تسعة اخرون في عملية انتحارية اليوم الجمعة استهدفت قاعدة عسكرية في مدينة كامرة الباكستانية (80 كلم الى غرب اسلام اباد)، حسب ما اعلنت الشرطة. وقال قائد الشرطة المحلية فكهار سلطان لوكالة الأنباء الفرنسية quot;انها عملية انتحارية قتل خلالها ستة اشخاص، اربعة مدنيين واثنين من طاقم القوات الجوية الباكستانيةquot;.

وأوضح ان الانتحاري فجر نفسه عند توقيفه على مستوى مركز تفتيش على الطريق الرئيسي المؤدي الى قاعدة كامرة الجوية، احدى أكبر القواعد الجوية الباكستانية. وقال قائد الشرطة ان الانتحاري تقطع اشلاء في الانفجار.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في الوقت الحاضر غير انه يندرج في اطار موجة اعتداءات تستهدف القوات المسلحة وقد تبنتها حركة طالبان باكستان. ففي العاشر من تشرين الاول/اكتوبر هاجمت وحدة مسلحة تابعة لحركة طالبان المقر العام للقوات المسلحة في روالبندي وقتل جنرال في عملية اطلاق نار في العاصمة الخميس.

وتوعدت باكستان بالقضاء على حركة طالبان وشنت هجوما السبت في وزيرستان الجنوبية معقل المقاتلين الاسلاميين في قلب المناطق القبلية القريبة من الحدود الافغانية في شمال غرب البلاد. ويشارك حوالى 25 الف عسكري في هذه العملية البرية بحسب ما افاد ضباط، وهم يواجهون حوالى عشرة الاف مقاتل من طالبان باكستان يساندهم عدد غير معروف من المقاتلين الاجانب، بحسب ارقام اوردها عدد من الخبراء.

وقتل حوالى 137 متمردا و18 جنديا منذ بدء الهجوم وفق مصادر عسكرية، فيما فر ما يزيد عن 120 الف مدني من مناطق المعارك. وتشهد باكستان منذ اكثر من سنتين موجة غير مسبوقة من الاعتداءات اوقعت حوالى 2300 قتيل وينفذ معظمها انتحاريون تابعون لطالبان باكستان الموالية للقاعدة. واغلقت جميع المدارس هذا الاسبوع في باكستان خشية وقوع اعتداءات جديدة وبقي ملايين التلامذة والطلاب في منازلهم.