مثل هذا التصريح والعمل العسكري الذي يتحدث عنه إن كان حقيقيا فهو يعيد توتير الأجواء الحدودية بين الجارين اللدودين اللذين كانا يوما ما دولة واحدة مع بنغلادش أيضا.

سريناغار: اتهم الجيش الهندي السبت الجيش الباكستاني بخرق اتفاق وقف اطلاق النار على حدود كشمير باطلاق النار على جنوده واصابة احدهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الهندي بيبلاب ناث هاتفيا ان جنود باكستانيين اطلقوا النار على مراكز عسكرية متقدمة للجيش الهندي بالاسلحة الخفيفة والرشاشات في منطقة بونش (جنوب).

واضاف ان جنديا هنديا اصيب في هذا quot;الهجوم غير المبرر الذي استمر نحو 30 دقيقةquot; منددا بquot;انتهاك جديد لاطلاق النار من قبل القوات الباكستانيةquot;.

وقد سبق ان اتهمت الهند الجيش الباكستاني باطلاق النار في المنطقة لتغطية تسلل المتمردين عبر الحدود الامر الذي نفته اسلام اباد دائما.

من جهة اخرى اوضح متحدث عسكري هندي اخر ان الجيش الهندي قتل صباح السبت شابا من كشمير حاول التسلل الى احدى قواعده بعد ان اصاب جنديا بضربة فاس.

واثار الحادث تظاهرات صاخبة معادية للهند في اقليم بارامولا الذي اتهم عدد من سكانه الجيش بقتل الشاب دون ان يتعرض لاي هجوم وفقا لسكان تم الاتصال بهم هاتفيا.

ومنذ 1989 يشهد الجانب الهندي من منطقة كشمير، الواقعة في منطقة جبال الهيمالايا والمقسمة الى شطرين واحد تحت ادارة الهند والاخر تحت ادارة باكستان، حركة تمرد اسلامية اوقعت اكثر من 47 الف قتيل في 20 عاما حسب السلطات.

وانخفضت حدة العنف كثيرا منذ ان وقعت الهند وباكستان، اللتان خاضتا حربين للسيطرة على هذه المنطقة، اتفاقا لوقف اطلاق النار على طول هذه الحدود عام 2003 قبل ان تدخلا في عملية سلام عام 2004.