يبحث وزير الداخلية الايراني في باكستان التحقيقات بالانفجار الذي وقع في بلوشستان الايرانية الاحد الماضي

اسلام اباد: وصل وزير الداخلية الايراني مصطفى محمد نجار الى باكستان اليوم للبحث مع القيادة الباكستانية في التحقيقات بحادث الانفجار الانتحاري الذي وقع في اقليم سيستان - بلوشستان الايراني يوم الاحد الماضي. وكان في استقبال وزير الداخلية الايراني نظيره الباكستاني رحمن مالك ووفقا لمصادر في الوزارة فان الوزيرين سيقومان بعقد اجتماع مهم في مقر وزارة الداخلية الباكستانية.

وذكرت تقارير انه من المتوقع ان تطلب طهران من اسلام اباد مساعدتها في التحقيق الجاري بشأن الانفجار الانتحاري الذي وقع في اقليم سيستان - بلوشستان الايراني والذي راح ضحيته 42 شخصا من ضمنهم قيادات من الحرس الثوري الاسلامي. كما انه من المتوقع ايضا ان يقوم وزير الداخلية الايراني بمطالبة نظيره الباكستاني بتسليمه بعض المسلحين المنتمين الى جماعة (جند الله) التي تعد احدى الجماعات المحظورة في باكستان والتي تتهمها ايران بالوقوف وراء الحادث.

وفي السياق ذاته ذكرت المصادر ان وزير الداخلية الايراني سيترأس وفدا امنيا عالي المستوى. يذكر ان ايران قامت يوم الثلاثاء الماضي بتكثيف الضغوط على باكستان على اعتبار ان جماعة (جند الله) التي اعلنت مسؤوليتها عن الانفجار تتخذ من الاراضي الباكستانية مقرا لها الا ان باكستان نفت تلك الادعاءات. كما قامت باكستان من جانبها بطمأنة والتأكيد لايران على استعدادها للتعاون الكامل لتضييق الخناق على المسلحين المشتبه بهم.