وقعت الجزائر وبريطانيا اتفاقا اطارا في قطاع الدفاع بمناسبة زيارة وزير الدفاع بوب اينسوورث الى الجزائر، ويهدف الاتفاق الى اضفاء طابع شرعي على التعاون بين البلدين

الجزائر: ذكرت السفارة البريطانية في الجزائر لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان الجزائر وبريطانيا وقعتا اتفاقا اطارا في قطاع الدفاع بمناسبة زيارة وزير الدفاع بوب اينسوورث الى هذا البلد. وقالت السفارة ان quot;هذا الاتفاق الاطار يهدف الى اضفاء طابع شرعي على التعاون بين البلدين في مجال الدفاع وخصوصا تأهيل ضباط جزائريين في بريطانياquot;. واوضحت ان دورات التأهيل quot;التي اقيمت يمكن تكثيفها بفضل هذا الاتفاق القانونيquot;.

وقالت السفارة ان الاتفاق quot;سيسمح ايضا بتعاون في جوانب اخرى مثل تدريبات عسكرية مشتركة واجتماعات سنوية منتظمة بين البلدينquot;. ورفضت السفارة الادلاء باي تعليق حول معلومات نشرتها الصحف الجزائرية وتفيد ان بريطانيا مهتمة ببيع الجزائر معدات عسكرية على الامد البعيد.

وصرح مصدر جزائري ان اينسوورث التقى الاثنين الوزير المنتدب في وزارة الدفاع عبد المالك قنايزية، موضحا ان البحث تناول quot;وسائل تعاون عسكري وتقنيquot; بين البلدين. واضاف ان المسؤولين بحثا ايضا في مكافحة الارهاب. ويفترض ان يغادر اينسوورث الجزائر الثلاثاء بعد لقاء مع رئيس الوزراء احمد اويحيى.