قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لقي 31 شخصًا حتفهم بسبب القصف الصاروخي الذي استهدف مديرية رازح اليمنية، فيما بقي عدد من المواطنين تحت الأنقاض في وقت اعتبر الحوثيون الحادثة مجزرة ارتكبتها السلطة بحق النساء والأطفال معلنين سيطرتهم على منفذ الحبرة الحدودي بين اليمن والسعوديـة

تفتيش مروري عند نقطة حدودية في صنعاء

صنعاء، وكالات: إرتفع عدد ضحايا القصف الصاروخي الذي استهدف مديرية رازح اليمنية إلى أكثر من 31 قتيلاً أغلبهم من النساء والأطفال. وندد المتحدث باسم الحوثي بما وصفها مجزرة ارتكبتها السلطة بقتل مواطنين أبرياء لا حول لهم ولا قوة حسب قوله، معتبر ما أقدمت عليه السلطة اليوم بأنها جريمة حرب. وقال محمد عبدالسلام في اتصال لـ(نيوزيمن) في وقت متأخر من مساء الخميس أن أكثر من 7 طلعات جوية أصابت قرية بكاملها في منطقة بني النظير، مشيرًا إلى أن المواطنين لا يزالون تحت الأنقاض فيما بلغ عدد من تم انتشالهم 31 شخصًا ما بين أطفال ونساء وشيوخ ، ووصل عدد المصابين إلى 20 مصابًا بجروح خطرة.

وعن الخدمات الطبية للمصابين، تحدث عبدالسلام عن قيامها بعمل الإسعافات الأولية للمصابين وإجراء عمليات جراحية لهم وفق إمكانياتهم المتاحة، ملفتًا إلى أن هناك كارثة إنسانية في حادثة امس، وستكون لها عواقب وخيمة.

ورحب عبد السلام ردًا عن إمكانية تسهيل الزيارة للصحفيين بالمنطقة ، قائلاquot; مستعدين لتعريف الصحافيين والمنظمات لمعرفة ما يجرى من جرائم حرب حد قوله وتسهيل تنقلاتهم بالمنطقة والحفاظ على حياتهمquot;.

من جانبه قال مراسل نيوزيمن أن الحوثيين استولوا على منفذ الحبرة الحدودي بين اليمن والسعوديـة بمديريـة رازح(وهو منفذ غير رسمي)، فر إليه جميع الجنود في المواقع العسكرية برازح بعد سيطرة الحوثيين عليها قبل يوميين. وأضاف المراسل نقلاً عن شهود عيان أن الجنود توجهوا إلى الأراضي السعوديـة ، والتوجه إلى منفذ حرض الحدودي.

السيطرة على جبل عنبان وضبط 18 حوثيًا بصعدة

وفي رازح قتل 15 شخصًا على الأقل وأصيب آخرون بجروح بينهم 6 أشخاص من عائلة واحدة في قصف جوي استهدف قرية الفرق بالنظير بمديرية رازح ، في حين تستمر المعارك بين الجيش وجماعة الحوثي بجبهات سفيان ومديريات صعده. وقالت مصادر محلية بالمديرية لـ(نيوزيمن): إن الطائرات أطلقت عدد من الصواريخ والقذائف الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم حيث تهدمت 3 منازل بكاملها ، كما استهدف الطيران قلعة رازح، منطقة وادي المعين وهى منطقة قيادة الحوثيين برازح، ولم يتمكن المصدر من الحصول على معلومات حول ذلك. وأضاف المراسل أن عدد القتلى مرشح للارتفاع ، مشيرًا إلى قيام المواطنين بانتشال الجثث من تحت الأنقاض. وأشار المراسل إلى أن المنطقة تعاني من عدم وجود خدمات طبية نهائيًا.

من جانبه، ذكر موقع سبتمبر إن وحدات عسكرية وأمنية سيطرت على آخر معاقل العناصر الإرهابية الواقعة في جبل الحسكة كما طردتهم من ستة مواقع أخرى جوار الجبل والمناطق المجاورة لقرية الزبيرات، بالإضافة إلى على جبل عنبان. ووفقا لذات المصادر أن تم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وسقط العديد منهم بين قتل وجريح . وشن الجيش هجومًا على عناصر إرهابية تسللت الى جوار محطة جرمان في ال عقاب على طريق صعدة عين، والتصدى لآخرين بمنطقة ظهر الحمار والتباب القريبة من غافرة والجرائب .

من جهة ثانية ضبطت الأجهزة الأمنية 18 من عناصر الإرهاب في مدينة صعدة بينهم (مراد حسين دعه) و لقي ثلاثة مصرعهم وهم ( صدام ضيان و أنور جابر مبارك قدار ووليد مبارك علي قدار) كما لقي أحدهم مصرعه وأصيب اثنان آخران بإصابات بالغة بعد رصدهم وهم يقوموا بعمليات قنص على مواقع الجيش والأمن بالمنطقة.

وزير العدل: لا يوجد معتقل سياسي في اليمن

سيلسيا أكد وزير العدل اليمني غازي شائف الاغبري انه لا يوجد في اليمن أي معتقل سياسي. وقال الأغبري أمام المشاركين في ندوة قانونية اليوم بصنعاء quot; هذه ميزة نفتخر بها ونرفع أصواتنا بإعجاب بما هو دائر في هذا المجال إننا في الجمهورية لا يوجد لدينا معتقل سياسي واحد quot;.

وأضاف quot;ليس من المعقول كما يعتقد البعض بأن هناك معتقلين مخالفين للقانون ومتهمين بأعمال إجرامية يجرمها القانون ونقول إنهم معتقلون سياسيون فمن يرتكب أفعال مجرمة وهو متهم بهذه الأفعال المجرمة لا يمكن أن يكون معتقلاً سياسيًاquot; .

وقال quot;ولكن كما تعلمون لدينا 22 حزبًا سياسيًاتمارس أعمالها بكل حرية ولديها صحفها واجتماعاتها وتكتب ما تشاء دون أن تتدخل الأجهزة الأمنية او الأجهزة الخاصة بالضبط القضائي في أعمال هذه الأحزاب ..ولكن من يخرج عن الدستور والقانون فهو يخرج عن ممارسة النشاط الحزبي والسياسي ويدخل في دائرة الاتهام بارتكاب أفعال مجرمة وفقا للقانونquot;. وأكد في هذا الصدد انه لاتوجد دولة في العالم مهما كانت متحضرة او متخلفة تسمح المساس بدستورها وقانونها تحت شعار حماية حقوق الإنسان او الرأي او حرية التعبير .