دعت الى التظاهرة المنظمة الاسلامية المتطرفة quot;اسلام من اجل بريطانياquot; التي تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في بريطانيا، ما دفع تنظيمات اخرى بينها مجموعات اسلامية معتدلة الى الدعوة الى تظاهرات مضادة.

لندن: اعلن منظمو تظاهرة مطالبة بفرض الشريعة الاسلامية كان من المقرر ان تجري السبت في لندن انهم الغوها quot;لاسباب امنيةquot;، في حين جرت شجارات في مدينة ليدز شمال انكلترا بين ناشطين من اليمين المتطرف مناهضين للاسلاميين وآخرين مناهضين للعنصرية حسب ما افادت الشرطة البريطانية.

وقال متحدث باسم الشرطة ان quot;شرطة لندن تبلغت ان التظاهرة التي كانت مقررة في وسط لندن قد الغيتquot;.

من جهته قال انجم شوداري زعيم مجموعة quot;المهاجرونquot; الاسلامية المتطرفة ان التظاهرة الغيت بعد ان كان مقررا ان تسير بين البرلمان البريطاني الىوساحة الطرف الاغر quot;لاسباب امنيةquot;.

وفي ليدز تجمع نحو 300 ناشط في quot;رابطة الدفاع الانكليزيةquot; اليمينية المتطرفة التي تقول بانها تعمل لمنع اسلمة المجتمع البريطاني، احتجاجا على دعوة حركة quot;المهاجرونquot; وquot;المنظمات المتطرفة التي تروج للارهاب او التي تريد قهر الاخرين اكان عبر السياسة او الدينquot;.

وانشد الجمع اغاني وطنية والنشيد الوطني quot;الله يحمي الملكةquot;.

وحصلت شجارات بين هؤلاء المتظاهرين من اليمين المتطرف ونحو 400 ناشط تجمعوا في المكان بدعوة من منظمة quot;معا ضد الفاشيةquot; احتجاجا على تظاهرة اليمين المتطرف.

واعلنت شرطة ليدز انها اعتقلت ثلاثة اشخاص.