استعرض وزير الخارجية الكويتي ونظيره الاسباني في مدريد علاقات الصداقة بين بلديهما مؤكدين على عمق العلاقات التاريخية، كما بحثا ايجاد حلول لبعض القضايا العالقة.

مدريد: اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووزير الخارجية والتعاون الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. واستعرض الشيخ الدكتور محمد وموراتينوس خلال عشاء عمل اقامه الوزير الاسباني في مقر وزارة الخارجية الليلة الماضية علاقات الصداقة العريقة وسعي الكويت الدؤوب لتوطيدها في كافة المجالات والاصعدة.

وبحث الجانبان اوجه التعاون بين البلدين خاصة في ضوء تولي دولة الكويت الرئاسة المقبلة لقمة مجلس التعاون الخليجي وتولي اسباني رئاسة الاتحاد الاوروبي خلال الاشهر الستة الاولى من العام المقبل. كما بحثا تنسيق المواقف بين الرئاستين المقبلتين ووضع الجدول الزمني لاستعراض القضايا التي يمكن ان تكون محل نقاش وكيفية ايجاد حلول لبعض القضايا العالقة.

ومن المنتظر ان يختتم الشيخ الدكتور محمد الصباح زيارته الى اسبانيا التي استمرت ثلاثة ايام اليوم حيث التقى خلالها العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس. كما افتتح الشيخ الدكتور محمد الصباح مع وزير الخارجية والتعاون الاسباني المقر الجديد لسفارة دولة الكويت في اسبانيا في حفل اقامه سفير دولة الكويت لدى اسبانيا عادل العيار حضرة العديد من المسؤولين الاسبان وسفراء مجلس التعاون وسفراء عرب واجانب.

ورافق نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية خلال الزيارة وفد يضم مدير ادارة مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ السفير الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح وسكرتير اول بادارة المكتب خليفة الخرافي وسكرتير ثان بالادارة عبدالعزيز الجارالله.