قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يُعقد في الصين اليوم وغداً مؤتمر دولي حول مكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال، سيتم خلاله بحث استخدام جهود التعاون الدولي بغية حماية النقل البحري في خليج عدن

بكين: تستضيف الصين الجمعة والسبت مؤتمرا دوليا حول مكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال، كما اعلنت وزارة الدفاع. واوضحت الوزارة في فاكس موجه الى وكالة فرانس برس ان هذا الاجتماع يضم ممثلين quot;عن روسيا واليابان والهند والاتحاد الاوروبي وممثلين عن سلاح البحرية في دول اخرى اضافة الى ممثلين عن الحلف الاطلسيquot;.واضافت ان quot;الموضوع الرئيسي للمحادثات سيكون استخدام جهود التعاون بغية حماية النقل البحري في خليج عدن وايجاد افضل صيغة للتعاون الدوليquot;.

وفي نهاية كانون الاول/ديسمبر، ارسلت الصين للمرة الاولى ثلاث سفن -- مدمرتان وسفينة تموين -- للمشاركة في مهمة quot;مواكبة لمكافحة القرصنةquot; قبالة سواحل الصومال.

وياتي هذا اللقاء بعد قرابة ثلاثة اسابيع على احتجاز سفينة شحن صينية تنقل فحما بيد قراصنة في شمال شرق جزر السيشيل بينما كانت متوجهة الى الهند من جنوب افريقيا. وكان على متن السفينة طاقم يتالف من 25 فردا وكلهم صينيون. ولم تعط وزارة الدفاع اي تفاصيل حول هذا الاجتماع، واعلن مسؤول محلي رافضا الكشف عن هويته، انه يجري في جلسة مغلقة.