السجن خمس سنوات لضابط مصري اقدم على تعذيب شخصمعاق ذهنياً بالعصا، مما أدى لتجمع الدم في مخه، كما أثبت ذلك التقرير الطبي.

الاسكندرية: حكمت محكمة الجنايات بمدينة الاسكندرية المصرية التي تقع على البحر المتوسط يوم السبت بالسجن لمدة خمس سنوات على ضابط كبير في الشرطة لادانته بتعذيب معاق ذهنيا. وأجهش أكرم سليمان وهو برتبة عقيد بالبكاء لدى صدور الحكم عليه.

وكانت النيابة العامة أحالت سليمان الى المحاكمة العام الماضي بعد أن أثبت تقرير طبي اصابة رجائي محمد منير وهو في العقد الرابع من العمر بتجمع دموي في المخ نتيجة الضرب بعصا. وشهد شاهدان بأن منير كان ينزف في مديرية أمن الاسكندرية بعد احتجازه هناك من قبل سليمان بحسب أوراق القضية.

وجاء في الاوراق أن شقيق منير ويعمل طبيبا نقله من مستشفى عام نقلته اليه الشرطة الى مستشفى خاص حيث أجريت له عملية جراحية لازالة التجمع الدموي. وتقول منظمات حقوقية ان هناك تعذيبا منظما في أماكن الاحتجاز بمراكز الشرطة والسجون في مصر لكن الحكومة تنفي ذلك وتقول انها تقدم من يقوم ضده دليل على ممارسة التعذيب من الضباط والجنود الى المحاكمة.

وخلال السنوات الماضية صدرت أحكام عديدة على ضباط وجنود في الشرطة بالسجن لادانتهم بالتعذيب. وصدرت أحكام عديدة بتعويض أشخاص ادعوا أمام محاكم بتعذيبهم في أماكن احتجاز وسجون. وحضر ممثلو عدة منظمات لمراقبة حقوق الانسان جلسة النطق بالحكم في قضية منير الذي كانت الشرطة ألقت القبض عليه خلال سيره في الشارع.