آل الشيخبعد ردود الفعل الواسعة من مختلف الدول العربية للعمليات التي تقوم بها القوات السعودية ضد الحوثيين في اليمن تحدث المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ عن قدرة السعودية على ردع ما أسماهافتنة الحوثيين.

الرياض: أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أن فتنة الحوثيين تقوم على التعصب لأفكار شاذة وآراء فاسدة.

وأضاف رئيس هيئة كبار العلماء أن الحوثيين يريدون فرض عقيدتهم الفاسدة على المجتمع والبلاد الإسلامية، داعيًا البلدان الإسلامية إلى عدم الرضا بالأفكار الفاسدة التي تكون خالية من الشريعة الإسلامية.

وثمن مفتي عام المملكة في تصريح خص به صحيفة عكاظ ما يؤديه رجال الأمن البواسل من جهد للحفاظ على أمن الوطن وحماية مقدراته، مضيفًا laquo;هؤلاء الجنود المرابطون إنما هم في جهاد يحرسون ثغرًا من ثغور الإسلام، وهم على خير وأجر عظيم في إخلاصهم ودفاعهم عن الوطنraquo;. وبين أن حكومة المملكة تقدم مجهودات كبيرة لخدمة الإسلام والمسلمين وتدافع عن الوطن وممتلكاته. وخلص مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء إلى القول: laquo;المملكة لا تعتدي على أحد لكنها تمتلك القدرة لردع كل من تجاوز حدوده وأراد الإفساد والإخلال بالأمنraquo;.

إيلاف على الحدود السعودية اليمنية يوما بيوم

ويأتي تصريح المفتي السعودي بعد ليلة من تصريح مقتضب للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز إبان لقائه وزير الدفاع الكويتي في الرياض, وقال الملك عبد الله إن المملكة قادرة على حفظ أنها وستردع من يعتدون عليها.

ومنذ انطلاق العمليات العسكرية بين القوات السعودية وجماعة الحوثيين إثر إعتداء الجماعة المتمردة في اليمن على مركز حدودي سعودي, لم تخرج تصريحات من مسؤولين بهذا المستوى في السعودية, وكانت تصدر تصريحات عبر وكالة الأنباء السعودية باسم مصدر مسؤول حتى بدأ مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الأمير خالد بن سلطان بإعلان أرقام ونتائج العمليات العسكرية يوم السبت الماضي ثم التعليق الرسمى الأقوى من الملك عبد الله وأخيراً مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.