اعلن شاؤول موفاز اليوم عن استعداده للجلوس مع ممثلي حركة (حماس) اذا ما فازوا في الانتخابات الفلسطينية المقبلة واصبحت الحركة الممثل الشرعي للفلسطينيين بهدف التوصل الى اتفاق سلام.

غزة: نقلت وسائل اعلام عبرية عن وزير الدفاع الاسرائيلي السابق وعضو الكنيست عن حزب (كاديما) شاوؤل موفاز قوله خلال جولة في بلدة (اسديروت) القريبة من قطاع غزة والتي تتعرض لقصف بالصواريخ الفلسطينية انه quot;على استعداد للجلوس مع مندوب عن الشيطان من اجل تحقيق هذه الغايةquot; على حد قوله. وكان موفاز قالسابقا ان لديه خطة سياسية تقوم على اقامة دولة فلسطينية مؤقتة على 60 في المئة من اراضي الضفة الغربية من دون القدس والتفاوض مع (حماس) لتنفيذها خلال عام.

من جهتها دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فصائل المقاومة والسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير لرفض الخطة التي دعا اليها موفاز. وقالت الجبهة في بيان لها هنا اليوم ان quot;خطة اليميني السابق موفاز والرجل الثاني في حزب (كاديما) خطة توسعية صهيونية لضم والحاق القدس و40 في المئة من الضفة الى اسرائيل واسقاط حق عودة اللاجئين الى ديارهمquot;.

وحذرت الجبهة اي فصيل فلسطيني من التعامل مع خطة موفاز داعية فصائل المقاومة والسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والدول العربية الى رفضها والاصرار على حقوق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين