تبيليسي: اتهمت جورجيا الاربعاء حرس الحدود الروس بquot;خطفquot; خمسة مواطنين جورجيين قرب ابخازيا المنطقة الجورجية الانفصالية التي تدعمها موسكو.

ورفضت السلطات الروسية هذه الاتهامات ووصفتها بانها quot;معلومات خاطئةquot;.

وقالت وزارة الخارجية الجورجية في بيان ان quot;قوات الاحتلال الروسية خطفت خمسة مواطنين جورجيين يشتبه في انهم كانوا يصطادون بصورة غير مشروعةquot; في مياه البحر الاسود قرب الحدود مع ابخازيا.

واضاف ان quot;الكرملين يلجأ الى هذه الاساليب ليدفع باتجاه تدهور العلاقات الى اقصى حد في الاراضي القريبة من المناطق الجورجية المحتلةquot;.

من جهته رفض المتحدث باسم حرس الحدود الروس فاسيلي ملاييف الاتهامات الجورجية.

ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي عن ملاييف قوله quot;انها معلومات خاطئة. سفن حرس الحدود الروسي التي تحمي الحدود البحرية لابخازيا لم تكن في المنطقةquot; التي وقع فيها الحادث.

وتأتي هذه الاتهامات في اليوم الذي استؤنفت فيه المباحثات بين الوفدين الروسي والجورجي في مقر الامم المتحدة في جنيف برعاية الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا.

وتهيمن على المباحثات اعتقالات الجورجيين الاخيرة في اوسيتيا الجنوبية المنطقة الجورجية الانفصالية المدعومة من موسكو التي كانت في قلب الحرب الخاطفة بين البلدين في آب/اغسطس 2008.

ومذذاك وقعت روسيا اتفاقات عسكرية مع المنطقتين الانفصاليتين ما يسمح لها بان تنشر على اراضيهما 3400 جندي وهو ما تعتبره تبيليسي quot;احتلالا وحشياquot;.