قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنصائب عريقات فشل 18 عاما من المفاوضات مع اسرائيل، مشيرا الى ان عباس وصل الى قناعة بأن اسرائيل لا تريد حلا ولا عملية سياسية تقود لاقامة دولة فلسطينية مستقلة.

غزة، القدس: أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس توصل الى قناعة باستحالة اقامة دولة فلسطينية في عهد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال quot; لقد حانت لحظة الحقيقة ومصارحة الشعب الفلسطيني بأن المفاوضات التي استمرت ثمانية عشر عاماquot; لم تحقق حل الدولتين quot; .

وأكد أن اسرائيل لا تريد دولة فلسطينية مستقلة على الاراضي الفلسطينية التي احتلتها في الرابع من حزيران عام 1967.

باراك: لقاء نتانياهو واوباما خلق quot;اساسا حاسماquot; لاستئناف مفاوضات السلام

وفي سياق متصل، اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الاربعاء في تل ابيب ان اللقاء الاثنين في واشنطن بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الاميركي باراك اوباما خلق quot;اساسا حاسماquot; لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.

وقال خلال احتفال رسمي ان quot;هذا اللقاء كان جيدا ومهما وبناء. ازال عددا من العقبات وخلق اساسا حاسما لاستئناف المفاوضات التي ستؤدي الى اتفاق مع جيراننا، الفلسطينيينquot;.

واضاف باراك وهو رئيس حزب العمل، ان الاتفاق المنشود quot;سيتيح للشعبين التعايش في دولتين ووضع حد للنزاع ولهيمنتنا على شعب اخرquot;.

وكان باراك قد رافق نتانياهو الى واشنطن وشارك في مستهل اللقاء بين نتانياهو واوباما قبل بدء المحادثات المغلقة بين الرئيسين لمدة ساعة واربعين دقيقة.

وكان نتانياهو اشاد من ناحيته الثلاثاء بنتائج لقائه الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض.

وقال quot;اجريت (مع الرئيس اوباما) مشاورات ايجابية جدا حول موضوعات مهمة تتصل بامن اسرائيل وجهودنا المشتركة لاحراز تقدم في عملية السلامquot; في الشرق الاوسط.

واضاف نتانياهو quot;قدرت كثيرا المقاربة الايجابية التي استنتجتها. الجو كان منفتحا جدا ووديا. سيتبين ان هذه الزيارة بالغة الاهميةquot;.

ومن ناحيته، اكتفى البيت الابيض باصدار بيان من ثلاث جمل جاء فيه ان اوباما ونتانياهو quot;بحثا وضع ايران والطريقة التي يمكن معها ان يتقدم السلام في الشرق الاوسطquot; ولم يعط اية تفاصيل اضافية.