فاز حزب العمال الحاكم في بريطانيا في إنتخابات على مقعد برلماني في غلاسكو حيث حصل ويلي بين مرشح العمال على أكثر من 12 ألف صوت.

غلاسكو: حقق حزب العمال الحاكم في بريطانيا فوزاً كبيراً اليوم الجمعة في إنتخابات على مقعد برلماني في غلاسكو فيما قد يكون اخر اختبار من نوعه للرأي العام قبل انتخابات عامة من المقرر ان تجرى في العام القادم.

وحصل ويلي بين مرشح العمال على أكثر من 12 ألف صوت أو حوالي ثلاثة اضعاف الاصوات التي فاز بها منافسه ديفيد كير مرشح الحزب الوطني الاسكتلندي الذي جاء في المرتبة الثانية وهو ما يبقي القبضة الحديدية لحزب العمال على المقعد الذي يشغله منذ 74 عاما.

واجريت الانتخابات على مقعد دائرة نورث ايست في غلاسكو بعد استقالة مايكل مارتن رئيس مجلس العموم البريطاني الذي تعرض لانتقادات بشان كيفية تعامله مع فضيحة لنفقات النواب في وقت سابق من هذا العام.

ويحذر محللون من اعطاء اهمية كبيرة للانتخابات في دائرة واحدة لكن حزب العمال يحتاج الي الاحتفاظ بموقفه القوي في اسكتلندا اذا كان له ان يبقي علي أي فرصة لتفادي فوز متوقع لحزب المحافظين المعارض في الانتخابات العامة التي من المنتظر ان تجرى بحلول يونيو حزيران القادم.