كثف الفلسطينيون من محاولاتهم لإعلان الدولة من جانب واحد بعدما أيقنوا ان المفاوضات مع إسرائيل لم تحقق شيئا حتى الآن.

رام الله:اعلن مفوض الاعلام في حركة (فتح) محمد دحلان اليوم عن عزم الفلسطينيين خوض quot;معركة دبلوماسيةquot; في مجلس الامن الدولي من اجل تبنيه اعلان قرار الدولة الفلسطينية.
وقال دحلان في تصريح للصحافيين ان المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي quot;استنفدت اغراضها من الناحية السياسيةquot; مشددا في الوقت نفسه على ان الوقت قد حان quot;للقرارات السياسيةquot;.

واضاف دحلان ان (فتح) بدأت تفكر بشكل جديد وتوصلت الى ضرورة دفع العمل باتجاه استصدار قرار من مجلس الامن يتعلق باقامة دولة فلسطينية على الاراضي المحتلة عام 1967.
وقال ان هذا القرار رفع كتوصية من اللجنة المركزية لفتح بالتشاور مع اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي قررت السير نحو هذا التوجه.

وشدد على ان هذا الموقف يلقى قبولا وتأييدا من الدول العربية وعدد كبير من الدول الغربية مضيفا ان الجامعة العربية اعطت تعليماتها لمندوبيها الدائمين في الامم المتحدة لبلورة هذا القرار في مجلس الامن.
وقال دحلان ان الهدف من التوجه الى مجلس الامن هو اختبار نوايا فكرة حل الدولتين الذي كان يلقى التشجيع على مدى السنوات الماضية والتعرف على مدى قدرة الدول على التصويت لصالح هذا الحل.