قررت مصر اطلاق سراح القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم ابو الفتوح بضمان محل اقامتة على ذمة التحقيقات الجارية في قضية التنظيم الدولي للاخوان

القاهرة: اعلن مصدر قضائي ان نيابة امن الدولة العليا في مصر قررت اطلاق سراح القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم ابو الفتوح، بحسب مصدر قضائي. وقال المصدر ان نيابة امن الدولة العليا ابلغت مستشفى القصر العيني في القاهرة، حيث كان ابو الفتوح محتجزا لاسباب صحية، انها قررت اطلاق سراحه بضمان محل اقامتة على ذمة التحقيقات الجارية في القضية المعروفة باسم quot;التنظيم الدولي للاخوانquot; (مصدر قضائي).

وأكد المرشد العام لجماعة الاخوان محمد مهدي عاكف لوكالة فرانس برس انه quot;تم بالفعل اطلاق سراح ابو الفتوح ووصل منزله واتصل بي هاتفيا فور خروجهquot;. وكان القي القبض على ابو الفتوح في 28 حزيران/يونيو الماضي.

ويعد ابو الفتوح ابرز قادة الحرس الجديد في الاخوان المسلمين الذي خاض الشهر الماضي صراعا علنيا لاول مرة في تاريخ الجماعة مع الحرس القديم حسم لصالح المجموعة الاخيرة الاخيرة التي رفضت تصعيد قيادي بارز اخر في التيار الاصلاحي هو عصام العريان الى مكتب الارشاد.

ويتعرض الاخوان المسلمون الذين حققوا انتصارا تاريخيا في الانتخابات التشريعية الاخيرة في 2005 بفوزهم ب20% من مقاعد مجلس الشعب، لضربات امنية منتظمة في صورة اعتقالات ومحاكمات.