ثمنت موسكو اليوم الشركاء القدماء في المنطقة واعلنت انها تعتزم تزويدهم بنحو 170 مروحية.

دبي: أعلن مدير عام شركة quot;المروحيات الروسيةquot; اندري شيبيتوف أن شركته تعتزم تزويد المتعاقدين من بلدان الشرق الأوسط وكذلك شمال أفريقيا خلال الفترة 2009 ـ 2010، بما لا يقل عن 50 مروحية من طراز quot;مي ـ 17quot;.

وفي كلمته في المؤتمر الإقليمي الدولي الأول الذي جرى اليوم في إطار معرض دبي للطيران أعلن أنه quot;سيجري تزويد المنطقة بشكل إضافي حتى عام 2015 بما يقارب 100 ـ 120 مروحيةquot;.

وأشار شيبيتوف إلى أن الشركة تثمن جدا الشركاء القدماء في المنطقة، وتؤمن الإدامة المادية والتقنية للمروحيات في وقتها.

وقال إنه تستخدم في الشرقين الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا الآن أكثر من 600 مروحية روسية الصنع.

وأضاف أن quot;200 مروحية تستخدمها بنشاط في غضون ذلك بلدان الائتلاف الدولي لمكافحة الإرهاب ومؤسسات حكومية في العراق وأفغانستان وباكستانquot;.

سلاح الجو الاماراتي يشتري 25 طائرة تدريب سويسرية وطائرتين سويديتين

الى ذلك، اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة الثلاثاء انها اشترت 25 طائرة تدريب من نوع بيلاتوس بي-سي-21 من الشركة السويسرية التي تحمل الاسم نفسه، كما اشترت طائرتين عسكريتين من نوع ساب-340 تصنعها شركة ساب السويدية وذلك خلال معرض دبي الدولي للطيران.

وبلغت قيمة الصفقة مع شركة بيلاتوس 511 مليون دولار على ان يبدأ التسليم عام 2011 حسب ما ورد في بيان للشركة.

بينما تبلغ قيمة العقد الموقع مع شركة ساب 223 مليون دولار على ان تسلم الطائرة الاولى في الفصل الثالث من العام 2010 والثانية خلال الفصل الاول من العام 2011 حسب ما جاء في بيان صادر عن سلاح الجو في دولة الامارات.

وقال اللواء الجوي الاماراتي فارس محمد المزروحي ان quot;طائرات بيلاتوس ستستخدم لتدريب الطيارين على الرادرات والرؤية الليلية واطلاق القذائف والصواريخ جو-جو او جو-ارضquot;.