وجه خمسة اعضاء في الكونغرس رسالة الى الرئيس اوباما طالبين اجراء محادثات معه في وقت اصبح فيه على وشك الاعلان عن قراره ارسال تعزيزات محتملة الى افغانستان.

واشنطن: اعرب عدد من النواب الاميركيين الديموقراطيين المعروفين بمواقفهم اليسارية الثلاثاء عن قلقهم للرئيس الاميركي باراك اوباما حيال احتمال ارسال تعزيزات الى افغانستان معتبرين ان الوضع في هذا البلد ينقصه quot;الوضوحquot;.

وجاء في الرسالة quot;نحن قلقون من ارسال جنود اميركيين اضافيين وصرف اموال المكلف الاميركي في افغانستان خصوصا عندما تكون المهمة الاميركية غير واضحة والطرق من اجل تحديد فعالية هذه المهمة غير موجودة او غير كافيةquot;.

وطالب البرلمانيون بquot;اعادة الظر بالعمقquot; في العمليات العسكرية في افغانستان ولكن ايضا بالطريقة التي تشارك فيها الولايات المتحدة في جهود اعادة اعمار المؤسسات الافغانية.

ووقع الرسالة خصوصا النائبان جيم ماك غوفرن (ماساشوسيتس، شمال شرق) المؤيد لتحديد موعد معين لسحب القوات الاميركية، وبرباره لي (كاليفورنيا، غرب) التي تقترح منع تمويل تصعيد عسكري محتمل.

ودعا البرلمانيون الرئيس اوباما الى اتخاذ quot;الوقت الكافيquot; من اجل تقييم الوضع في حين ان اعضاء في المعارضة الجمهورية يحثونه على اتخاذ قرار سريعا بارسال جنود جدد بالاضافة الى الجنود ال68 الفا الذين سينتشرون في افغانستان قبل نهاية العام.