عشرات الاشخاص بينهم اسلاميون تظاهروا مساء الخميس في طنجة (شمال) احتجاجا على وجود تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة في منتدى دولي تنظمه مؤسسة مغربية.

طنجة: دان المتظاهرون الذين قدرت الشرطة عددهم ب 250، وهيئة العمل الوطني لدعم الشعب الفلسطيني والعراق بأكثر من الف، سياسة اسرائيل في quot;الاراضي الفلسطينية المحتلةquot;، ووصفوا تسيبي ليفني بأنها quot;قاتلة وارهابية ارتكبت جرائم في غزةquot;. واحاطت بالتظاهرة التي اجازتها السلطات، تدابير امنية مشددة على بعد مئات الامتار من مكان انعقاد منتدى quot;ايام الشرق الاوسط 2009quot; الذي تنظمه مؤسسة اماديوس من 19 الى 21 تشرين الثاني/نوفمبر. وشاركت في التظاهرة نساء محجبات عضوات في حزب العدالة والتنمية الاسلامي المعارض.

وردد المتظاهرون الذين رافعوا يافطات كتب عليها quot;تسيبي ليفني ملاحقة بارتكاب جرائم حربquot;، quot;الموت لاسرائيل، لا لتطبيعquot; العلاقات. ووصف خالد سفياني رئيس هيئة العمل الوطني زيارة ليفني الى المغرب بأنه quot;يوم اسود ويوم عارquot;. وقال ان quot;مجرمة الحرب هذه تطأ التراب المغربي، فيما تتعرض للملاحقة في اوروباquot;. وفيما كان المتظاهرون يهتفون quot;الله اكبرquot;، اضاف ان quot;الاسرائيليين يريدون فرض مشروع صهيوني ويحاولون تلميع صورتهم بعدما ارتكبوا جرائم رهيبة في غزةquot;.

وسفياني هو احد المحامين المغاربة الثلاثة الذين يطالبون ب quot;اعتقال تسيبي ليفني واحالتها الى محكمة مغربية بتهمة ارتكاب جرائم حربquot;. وسيكون البحث عن السلام في الشرق الاوسط محور اعمال الدورة الثانية quot;لايام الشرق الاوسط 2009quot; التي تشارك فيها 170 شخصية من اوروبا والولايات المتحدة والعالم العربي وافريقيا.