قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عشرات الاشخاص بينهم اسلاميون تظاهروا مساء الخميس في طنجة (شمال) احتجاجا على وجود تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة في منتدى دولي تنظمه مؤسسة مغربية.

طنجة: دان المتظاهرون الذين قدرت الشرطة عددهم ب 250، وهيئة العمل الوطني لدعم الشعب الفلسطيني والعراق بأكثر من الف، سياسة اسرائيل في quot;الاراضي الفلسطينية المحتلةquot;، ووصفوا تسيبي ليفني بأنها quot;قاتلة وارهابية ارتكبت جرائم في غزةquot;. واحاطت بالتظاهرة التي اجازتها السلطات، تدابير امنية مشددة على بعد مئات الامتار من مكان انعقاد منتدى quot;ايام الشرق الاوسط 2009quot; الذي تنظمه مؤسسة اماديوس من 19 الى 21 تشرين الثاني/نوفمبر. وشاركت في التظاهرة نساء محجبات عضوات في حزب العدالة والتنمية الاسلامي المعارض.

وردد المتظاهرون الذين رافعوا يافطات كتب عليها quot;تسيبي ليفني ملاحقة بارتكاب جرائم حربquot;، quot;الموت لاسرائيل، لا لتطبيعquot; العلاقات. ووصف خالد سفياني رئيس هيئة العمل الوطني زيارة ليفني الى المغرب بأنه quot;يوم اسود ويوم عارquot;. وقال ان quot;مجرمة الحرب هذه تطأ التراب المغربي، فيما تتعرض للملاحقة في اوروباquot;. وفيما كان المتظاهرون يهتفون quot;الله اكبرquot;، اضاف ان quot;الاسرائيليين يريدون فرض مشروع صهيوني ويحاولون تلميع صورتهم بعدما ارتكبوا جرائم رهيبة في غزةquot;.

وسفياني هو احد المحامين المغاربة الثلاثة الذين يطالبون ب quot;اعتقال تسيبي ليفني واحالتها الى محكمة مغربية بتهمة ارتكاب جرائم حربquot;. وسيكون البحث عن السلام في الشرق الاوسط محور اعمال الدورة الثانية quot;لايام الشرق الاوسط 2009quot; التي تشارك فيها 170 شخصية من اوروبا والولايات المتحدة والعالم العربي وافريقيا.