يضم الوفد الفني السوري إلى غزة نقيب الفنانين السورين أسعد عيد والفنانين دريد لحام وجمال سليمان.

غزة: وصل وفد يضم نخبة من كبار الفنانين السوريين الاحد الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر في زيارة تضامنية مع القطاع الذي تفرض عليه اسرائيل حصارا منذ اكثر من ثلاثة اعوام، وفقا لمراسل وكالة فرانس برس.
ويضم الوفد نقيب الفنانين السورين أسعد عيد والفنانين دريد لحام وجمال سليمان ورفيق سبيعي واسعد فضة وسوزان نجم الدين ووفاء موصلي ورضوان عقيلي وسليم كلاس وطلحت حمدي وهادي بقدونس وهشام حاصباني والمصور التلفزيوني ايمن سلامة.

واستقبل ممثلون عن اللجنة الحكومية لكسر الحصار التابعة للحكومة المقالة الوفد الذي تجول في منطقة الانفاق المنتشرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر قبل ان يتوجه في جولة على المناطق التي دمرت في الهجوم الاسرائيلي الاخير على القطاع.
وشنت اسرائيل هجوما على قطاع غزة في 18 كانون الثاني/يناير استمر 22 يوما واسفر عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني حسب ارقام فلسطينية.

ومن المقرر ان يشارك الوفد السوري في افتتاح العرض الاول للمسرحية الفلسطينية quot;الشياطةquot; في المركز الثقافي في مدينة خانيونس تلبية لدعوة مخرج العمل سعيد البيطار.
وتتطرق المسرحية الى ظروف الشباب الذين يعملون في مئات الانفاق المنتشرة على الحدود الفلسطينية المصرية منذ الحصار الاسرائيلي بحسب مخرج العمل.

ومن المقرر ان يغادر الوفد غزة السبت صباح الاثنين بعد لقاء مع ذوي الاسرى والشهداء بحسب اللجنة الحكومية لكسر الحصار.
وتفرض اسرائيل حصارا مطبقا على قطاع غزة منذ ان سيطرت عليه حركة حماس منتصف يونيو/حزيران 2007.