أكّد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في أول أيام عيد الاضحى الجمعة أن السعودية quot;لن تسمح بتدنيس أي شبرquot; من اراضيها، في اشارة إلى الحوثيين الذين تطاردهم القوات السعودية على الحدود مع اليمن.

منى: قال الملك عبد الله في كلمة خلال استقباله القيادات الامنية في الحج في مشعر منى quot;ليعلم الجميع ان المملكة لا تقبل التجاوز على احد ولكنها لن تسمح لكائن من كان ان يدنس شبرًا من اراضيهاquot;. واضاف quot;لا خيارات مفتوحة في الدفاع عن النفس سوى خيار واحد اما النصر بالعزة والكرامة او الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطنquot;.

واكد العاهل السعودي مخاطبًا القادة الامنيين في الحج quot;سيعلم من يظن ان سيادة بلادكم مكان خصب لفكرة مريضة انه واهمquot;. واشاد الملك عبد الله بما قدمته القوات المسلحة في كافة قطاعاتها quot;من خدمة الحجاج وهو شرف لا يضاهيه شرفquot;. وعبر عن شكره quot;لرجال القوات المسلحةquot;، مؤكدًا quot;انما يجيش في نفسي ونفوس اهلكم شعب المملكة العربية السعودية من اعتزاز بكم لم ياتِ من فراغ انتم بعد الله درع الوطنquot;.

ووصل الملك عبد الله منذ الخميس الى مشعر منى quot;للاشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة وامان وليطمئن على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسةquot; وفق ما ذكرت وكالة الانباء السعودية.