رفض الرئيس الكرواتي اليوم دعم كروات البوسنة في تشكيل وحدة إدارية خاصة على غرار كيان صرب البوسنة. وجدد الرئيس الكرواتي اتهامه لصربيا في التدخل بشؤون البوسنة والهرسك الداخلية والعمل على خلق جو من عدم الاستقرار من خلال تحريض جمهورية صرب البوسنة على التمردgt;

سراييفو: اكد الرئيس الكرواتي ستيبان ميسيتش اليوم رفضه دعم كروات البوسنة تشكيل وحدة ادارية خاصة بهم على غرار كيان صرب البوسنة مشددا على ضرورة المحافظة على وحدة الدولة البوسنية. وقال ميسيتش الذي عرف باعتداله ان كرواتيا لن تدعم كروات البوسنة في التمرد على الدولة البوسنية معتبرا ان محاولات تقسيم الدولة البوسنية quot;امر مرفوضquot; و لا يمكن القبول به.

وطالب ميسيتش في تصريح للتلفزيون الكرواتي اليوم كروات البوسنة باحترام الدولة البوسنية والعمل مع البوشناق المسلمين في الفيدرالية البوسنية لحل مشاكلهم مؤكدا عدم رغبة كرواتيا في التدخل في شؤون البوسنة الداخلية.
وجدد الرئيس الكرواتي اتهامه لصربيا في التدخل بشؤون البوسنة والهرسك الداخلية والعمل على خلق جو من عدم الاستقرار من خلال تحريض جمهورية صرب البوسنة على التمرد والعصيان على الدولة البوسنية.

وذكر ان صربيا لم تقم بعمل الكثير لمساعدة دول المنطقة على نسيان الماضي او نسيان الجرائم التي ارتكبها جيشها في البوسنة وكرواتيا معتبرا ان صربيا مازالت تحاول فرض هيمنتها على دول المنطقة تماما كما كان عليه الحال ابان عهد ميلوشفيتش.
واعتبر ميسيتش ان رئيس جمهورية صرب البوسنة ميلوراد دوديك يتبنى افكار ميلوشفيتش المتطرفة التي كانت تقوم على ايجاد quot;دولة صربيا الكبرىquot; ذات العرق الصربي الواحد.