قتل نحو 33 شخصا اثر غرق عبارة في بنغلادشوتبحث فرق الانقاذ عن العشرات من المفقودين، وكانت العبارة تقل نحوالف راكب إلى قراهم للاحتفال بعيد الأضحى.

دكا: قضى 33 شخصا على الاقل واعتبر العشرات في عداد المفقودين جراء غرق عبارة الجمعة في بنغلادش بينما كانت تقل نحو الف راكب الى قراهم للاحتفال بعيد الاضحى، وفق ما افاد مسؤول محلي السبت. وقال المسؤول في الادارة المحلية مصباح الاسلام لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من نظير بورا على بعد 250 كلم جنوب العاصمة دكا quot;حتى الساعة انتشلنا 33 جثة. نعتقد ان عشرات آخرين لا يزالون عالقين تحت الماء، ونخشى ان يكونوا قضواquot;.

ووقع الحادث فيما كانت العبارة ام.في كوكو-4، احدى اكبر سفن النقل النهري في البلاد، على وشك الوصول الى جزيرة بولا (جنوب) وهي منطقة ساحلية تبعد 250 كلم جنوب العاصمة دكا، كما قال ذكر حسين قائد الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس.

واضاف quot;كانت العبارة تضيق باكثر من الف شخص على متنها، ولدى وصولها الى ميناء نظير بور النهري، جنحت وغرقت جزئيا بسبب ضغط الحشدquot;. وتمكن العديد من الركاب من الوصول الى ضفة النهر. وكانت العبارة غادرت دكا بعد ظهر الجمعة وعلى متنها ركاب متوجهون الى قراهم للاحتفال بعيد الاضحى.

وغالبا ما تشهد بنغلادش التي يجري فيها 230 نهرا، حوادث غرق عبارات بسبب انعدام معايير السلامة فيها وتحميل العبارات باكثر من طاقتها. وقبل كل عيد كبير، تحذر السلطات شركات النقل النهري من مغبة تحميل عباراتهم باكثر من طاقتها، الا ان هذه الشركات قلما تستجيب لهذه التحذيرات حيث تعمد الى تحميل عباراتها بضعفي واحيانا ثلاثة اضعاف قدرتها.