القدس: تنظر الشرطة الاسرائيلية التهم الموجهة لمستوطن يهودي التقطت له صور وهو يدهس بسيارته فلسطينيا كان يرقد مصابا في محطة للبنزين بالضفة الغربية في أعقاب واقعة طعنت فيها زوجة المستوطن بسكين.
وبعدما بثت القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي الأحداث المؤثرة التي وقعت الاسبوع الماضي قال متحدث باسم الشرطة يوم الاربعاء ان الفلسطيني يجري ايضا التحقيق معه لاصابته امرأتين بسكين.

ولا يزال الفلسطيني البالغ من العمر 21 عاما يرقد في المستشفى بعد ان أطلق عليه جندي الرصاص في البداية قبل ان يسحقه المستوطن بسيارة المانية كبيرة.
واضاف المتحدث انه صدرت اوامر للسائق بعدم مغادرة مستوطنته أثناء التحقيق في الأحداث التي وقعت يوم الخميس قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية. وصور السائق وهو يقود سيارته للوراء فوق الرجل الذي كان يتأوه بينما كان الجندي واقفا يتابع الموقف.

تأتي هذه الواقعة في وقت يشهد توترا بين السلطات الاسرائيلية والمستوطنين والفلسطينيين في أعقاب أمر لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتجميد البناء في الارض المحتلة ورفض القادة الفلسطينيين ذلك الاجراء بوصفه لا يفي بشروطهم الخاصة باستئناف محادثات السلام.
وقال فلسطينيون في الخليل ان الرجل المتهم بطعن المرأتين ليس عضوا معروفا بأي جماعة للنشطاء.