إسلام آباد : أعلن الجيش الباكستاني عن اعتقال قواته لثلاثة عشر مسلحاً من عناصر حركة طالبان واستسلام خمسة آخرين خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية في إطار العملية العسكرية الجارية ضد الحركة في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بالحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضح المتحدث العسكري اللواء أطهر عباس في بيانه اليومي أن قوات الجيش تواصل عملياتها بنجاح وأنها تمكنت من السيطرة على مناطق جديدة خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية. كما كشف عن تعرض قاعدة رزمك العسكرية بوزيرستان لهجوم صاروخي من قبل المسلحين دون أن يسفر عن أي خسائر في صفوف الجيش.


وفي منطقة وادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي أوضح المتحدث أن قوات الجيش تواصل عمليات التمشيط لتطهير المنطقة من المسلحين، مشيراً إلى اعتقال تسعة مسلحين في أنحاء مختلفة من منطقة الوادي خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية.

الأمن الباكستاني يعتقل ثلاثة انتحاريين من إقليم البنجاب

الى ذلك ألقت قوات الأمن الباكستانية القبض على ثلاثة مهاجمين انتحاريين من مدينة جهلوم بإقليم البنجاب الأوسط كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية على أهداف حساسة في مدن الإقليم. وأوضحت مصادر أمنية أن قوات الأمن تمكنت من الوصول إلى الانتحاريين الثلاثة من خلال معلومات سرية رصدتها وكالات الاستخبارات.. مشيرة إلى أن عملية الاعتقال جرت خلال مداهمة منزلاً مشبوهاً في بلدة دينه. وأضافت أن الانتحاريين الثلاثة ينتمون إلى منطقة وادي سوات وكانوا يعتزمون الوصول إلى أهداف عسكرية حساسة في المنطقة لاستهدافها بعمليات إرهابية.