تحاكم إسرائيل مستوطنا متطرفا بتهمة شن حملة إرهابية أودت بحياة فلسطينيين أثنين، وأقرت المحكمةبحقه 14 تهمة بما فيها صناعة وحيازة اسلحة بصورة غير شرعية والتحريض على العنف.

القدس:بدات الاربعاء محاكمة مستوطن اسرائيلي متطرف متهم بشن حملة ارهابية اودت بحياة فلسطينيين اثنين، امام محكمة في القدس. ووجهت التهمة رسميا الى جاك تايتل الناشط المتدين من اليمين المتطرف البالغ من العمر 37 عاما بقتل شخصين عمدا وبمحاولة قتل ثلاثة اشخاص.

وهو متهم بقتل سائق سيارة اجرة فلسطيني من القدس الشرقية وراع فلسطيني في جنوب الخليل بالضفة الغربية عام 1997. واقرت بحقه 14 تهمة بما فيها صناعة وحيازة اسلحة بصورة غير شرعية والتحريض على العنف.

واعلن جاك تايتل الذي وصفته الصحف الشعبية بانه quot;ارهابي يهوديquot;، مسؤوليته عن اعتداء بالقنبلة استهدف عام 2008 منزل المؤرخ زئيف شتيرنهيل المعروف بارائه اليسارية، كما تبنى ارسال طرد مفخخ الى عائلة من اليهود المؤمنين بالمسيح، ما ادى الى اصابة فتى بجروح بالغة.

وكان المتهم المقيم في مستوطنة شفوت راحيل بالضفة الغربية اعلن للصحافيين لدى مثوله امام محكمة القدس التي وجهت اليه التهم الشهر الماضي quot;انه من دواعي سروري واعتزازي ان اكون أطعت مشيئة الهي ولا اشعر باي اسفquot;. وكان المتهم الاميركي الاصل اوقف الشهر الماضي في القدس فيما كان يعلق ملصقات تدعو الى قتل مثليي الجنس وتشيد باعتداء استهدف مركزا لمساعدتهم وادى الى سقوط قتيلين الصيف الماضي في تل ابيب.