واشنطن:
أكد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اليوم ان quot;النزاع الفلسطيني الاسرائيلي لا يمكن حله دون استيعاب الشعب الفلسطينيquot; قائلا انه لا يمكن ايضا quot;تحقيق سلام دائم في جنوب اسيا دون معالجة قضية كشميرquot;.

وكتب زرداري في مقال نشر اليوم في صحيفة نيويورك تايمز ان بلاده دفعت من أجل هزيمة طالبان والارهابيين ثمنا quot;باهظا من الدماء والأموال وهي مستعدة للمزيدquot;.

وذكر انه quot;يعمل بشكل وثيقquot; مع رئيس الوزراء الباكستاني والجمعية الوطنية (البرلمان) والمخابرات العسكرية quot;لهزيمة حركة طالبان وتنظيم القاعدة الداعمين للارهابquot;.

والمح الى ان الرئيس الأميركي باراك أوباما نوه بشجاعة الجيش الباكستاني لتنفيذه quot;اجراءات مهمةquot; في وادي سوات وجنوبي وزيرستان ضد الارهابيين quot;الذين يهددون لنا جميعاquot;.

وقال ان بلاده دفعت ثمنا باهظا في مواجهة الارهاب فهناك اكثر من ثلاثة الاف مدني بمن فيهم زوجته الراحلة بينظير بوتو اضافة الى نحو الفي ضابط وجندي في الجيش والشرطة مؤكدا ان باكستان quot;مستعدة لدفع المزيدquot; حتى يتم القضاء على الارهاب.

وذكر أن quot;العالم الحر يقف مع الرئيس أوباما في محاولة هزيمة التطرف الذي يهددنا جميعاquot; مؤكدا ان quot;الباكستانيين على خط المواجهة في هذه المعركة وهذا هو موقفنا الحرب وهو كذلك موقف أميركاquot;.

وأعرب زرداري عن تقديره للتعهد الاميركي بدفع مبلغ 5ر7 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لمشاريع في باكستان قائلا quot;ان هذا الالتزام طويل الأمد لكن يجب أستكمال السياسات القصيرة الأمد التي تظهر حياد اميركيا واستعدادها للمساعدة للتغلب على انعدام الثقة المتبادلة بين الهند وباكستانquot;.

واكد ان بلاده quot;قادرة على البقاء قوية اقتصاديا واجتماعيا وديمقراطياquot; لكن ذلك يدعم بلاده لتكون quot;أكثر فعالية ضد الارهاب والتطرف والتعصبquot;.