روما: اتفق رئيس فيتنام الشعبية نجوين منه تريت ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني اليوم على تعزيز التعاون والحوار بين بلديهما وذلك عقب توقيع مجموعة اتفاقيات ثنائية بين البلدين.

وذكرت رئاسة الحكومة الايطالية في بيان أن بيرلسكوني عقد في مدينة ميلانو الشمالية اجتماعا اتسم بالود مع الرئيس منه تريت الذي يزور البلاد في أول زيارة لرئيس فيتنام الى ايطاليا.

وأفاد البيان بان المباحثات تناولت موضوعات اقتصادية والامكانات المعروضة على الشركات الايطالية في السوق الفيتنامي الكبيرة.

وقال ان اللقاء quot;أتاح فرصة لتعزيز علاقات الحوار التفضيلي بين ايطاليا وفيتنام مع تثمين التعاون بينهما على الصعيد الثنائي والمتعدد الأطرافquot;.

وأشار الى أن اللقاء الذي شارك فيه وزراء من البلدين شهد توقيع اتفاقيات في مجالات السياحة والتعليم والتعاون على التنمية تأكيدا لالتزام الطرفين بتعزيز التعاون واستكشاف مجالات أخرى في الصالح المتبادل.

وكان الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو استقبل الرئيس الفيتنامي أمس الأول في مستهل زيارته لايطاليا التي شملت أمس زيارة الى مدينة الفاتيكان بحث فيها مع البابا بنديكت ال16 اقامة علاقات دبلوماسية بين فيتنام ودولة الفاتيكان.