قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اغلقت تركيا اليوم منجما للفحم بعدما شهد حادث انفجار الجمعة أدى لمقتل 19 شخصاً.
انقرة: قررت الحكومة التركية اليوم اغلاق احد مناجم الفحم بشمال غربي البلاد بعدما شهد حادث انفجار الجمعة الماضي ادى الى مقتل 19 من عمال المناجم في اسوأ حادث تشهدها تركيا منذ 17 عاما. وقال وزير الصناعة تانر يلديز في تصريح للصحافيين اليوم ان منجم الفحم في بلدة (مصطفى كامل باشا) باقليم (بورصة) تم اغلاقه لستة اشهر بعد حادث الانفجار الذي ادى الى انهيار المنجم بمن فيه من العمال.
واضاف الوزير يلديز ان مدير المنجم تم التحفظ عليه الى حين استكمال التحقيقات بشأن الحادث المريع كما جرى احتجاز اثنين من العمال المسؤولين عن اعمال الحفر والسلامة في الموقع. وبحسب التحقيقات الاولية التي اجرتها السلطات فان الانفجار وقع بسبب تسرب غاز الميثان بمستويات عالية وتفاعله مع متفجرات كانت تستخدم في لحظتها لاحداث فجوات في الاعماق ما ادى الى انهيار المنجم على عمق يزيد على 200 متر.
ولم يتم انتشال جثث الضحايا ال19 الا بعد 24 ساعة من وقوع الحادث نتيجة صعوبة ازالة الانقاض ولوقوع المنجم على عمق تعذر الوصول اليه بسرعة في حين نجا ثلاثة عمال من الحادث نظرا لوجودهم بالقرب من سطح الارض.
ويعد الحادث من اسوأ ماشهده قطاع التعدين في تركيا منذ عام 1992 عندما وقع انفجار في احد المناجم قرب ساحل البحر الاسود بشمالي البلاد اودى بحياة 270 عاملا.