باريس: دعا quot;اتحاد الطلاب اليهود في فرنساquot; الاربعاء الحكومة الفرنسية الى quot;وضع حد للنقاش حول الهوية الوطنيةquot;، معربا عن quot;قلقهquot; من التصريحات حول المسلمين التي ادلت بها وزيرة الدولة لشؤون الاسرة نادين مورانو خلال نقاش عام. ودعت رئيسة الاتحاد ارييل شواب في بيان وزير الهجرة والهوية الوطنية quot;ايريك بيسون والحكومة الى وضع حد لهذا النقاش بكل بساطةquot;.

واضافت انه quot;من شدة ما تحول الى مسرحا للتعبير عن الاحكام المسبقة العنصرية، فان النقاش حول الهوية الوطنية يهدد بقسمة المجتمع الفرنسي وبتعريض العيش المشترك للخطرquot;.

وابدى الاتحاد quot;قلقاquot; جراء التصريحات التي ادلت بها الوزيرة نادين مورانو، المقربة من الرئيس نيكولا ساركوزي، خلال نقاش عام الاثنين، مؤكدا انه quot;من غير المسموح ان يكون النقاش الوطني ذريعة لاطلاق الاحكام المسبقة على الساحة السياسيةquot;. واكد الاتحاد ان quot;هذا التبسيط للاحكام المسبقة مرعب خصوصا وانه يستهدف بشكل ممنهج اتباع العقيدة الاسلاميةquot;.

وكانت نادين مورانو قالت خلال نقاش عام في منطقة الفوج شرق فرنسا الاثنين ردا على سؤال حول ما اذا كان الاسلام يتلاءم والجمهورية، انها تدعو خصوصا الشبان الفرنسيين المسلمين الى ان يشعروا بانهم فرنسيون وان يجدوا عملا وان يكفوا عن استخدام اللهجة الشعبية وعن اعتمار القبعة الى الخلف.