قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعربت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عن quot;سرورهاquot; لقرار السلطات المغربية السماح للناشطة الصحراوية أمينة حيدر بالعودة إلى الصحراء الغربية.

واشنطن: قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في بيان quot;لقد سررت بقرار الحكومة المغربيةquot; مذكرة بان الناشطة الصحراوية حصلت على جائزة روبرت كينيدي لحقوق الانسان. وكانت السلطات المغربية اعلنت ان الناشطة الصحراوية امينة حيدر وصلت ليل الخميس الجمعة الى مطار العيون (الصحراء الغربية) على متن طائرة طبية قادمة من جزر الكناري (اسبانيا) حيث كانت مضربة عن الطعام منذ اكثر من شهر.

وحطت الطائرة الطبية التي كانت تقل امينة حيدر في مطار العيون عند الساعة 00,15 بالتوقيتين المحلي والعالمي من فجر اليوم الجمعة. وكانت اقلعت من مطار لانثاروتي في الكناري عند الساعة 22,15 بالتوقيتين المحلي والعالمي. واجرى احد افراد قبيتلها الاجراءات الضرورية لدخولها الى مدينة العيون.

واشادت كلينتون بquot;البادرة الانسانيةquot; التي quot;تعكس الروح الحيقيقة وسخاء الحكومة والشعب المغربيين والتي تشير الى الاهمية الملحة لايجاد حل دائم للنزاع في الصحراء الغربيةquot;. ويعتبر المغرب الصحراء الغربية وهي مستعمرة اسبانية سابقة كان ضمها عام 1975، جزء لا يتجزأ من اراضيه وعرض حكما ذاتيا موسعا تحت سيادته على جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر والتي تكافح من اجل استقلال الصحراء.