قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: حذرت وزارة الداخلية تاالمواطنين والمقيمين من رواد البر من العبث او الاقتراب من أي جسم غريب في المناطق التي يرتادونها نظرا للاخطار الكبيرة التي قد تنجم عن ذلك داعية اولياء الامور الى متابعة ابنائهم وتحذيرهم من ذلك.

وقال مدير ادارة الاعلام الأمني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد هاشم الصبر في بيان صحفي ان تلك الاجسام قد يكون قنبلة أو لغما من المخلفات العسكرية لحرب تحرير الكويت.

واكد أن الأجهزة الأمنية المختصة تقدم كل الخدمات الأمنية والمرورية والانسانية على مدار الساعة لرواد البر داعيا المواطنين والمقيمين الى الالتزام بارشادات ونصائح ادارة الاعلام الأمني حتى لا تتحول متعة الخروج الى البر الى محنة.

وحث رواد البر على الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة وفي مقدمتها عدم الاقامة والتواجد بالقرب من المناطق العسكرية والمحظورة لاحتمال وجود مخلفات عسكرية قد تلحق الضرر بمن يقترب منها.

وذكر أن هناك مناطق لا تزال فيها ألغام وهي محددة ولكن للاسف فان البعض لا يلتزم بالتعليمات مما يسفر عن خسائر في الارواح.
وقال انه عند العثور على مثل هذه الأجسام على رواد البر يجب الابتعاد عنها والمسارعة بابلاغ هاتف الطوارئ رقم 112 أو النقطة الأمنية البرية في الجليعة لمحافظة الأحمدي هاتف ( 23830033 - 23830044 ) والنقطة الأمنية البرية في المطلاع بمحافظة الجهراء هاتف ( 94415674 - 24579799) أو دوريات الشرطة الموجودة على مدار الساعة والمزودة بكل ادوات النجدة والاغاثة والرعاية الانسانية.