توجه الرئيس الأميركي باراك أوياما وأسرته الى هاواي حيث سيمضون عطلة الميلاد ونهاية العام.

واشنطن: غادر الرئيس الاميركي باراك اوباما واسرته الخميس البيت الابيض قاصدين هاواي في المحيط الهادىء حيث سيمضون عطلة اعياد الميلاد ونهاية العام، على ما افاد مصور وكالة فرانس برس. وبعد عشر ساعات طيران تحط الطائرة الرئاسية في قاعدة هيكام العسكرية قرب هونولولو عاصمة هاواي.

وبلغت درجات الحرارة في هاواي 27 درجة الخميس مقابل خمس درجات تحت الصفر في واشنطن التي لا تزال تغطيها ثلوج تساقطت بكثافة نهاية الاسبوع الماضي. وتعتبر تمضية اعياد الميلاد في هاواي الولاية الاميركية الخمسين، من تقاليد اسرة اوباما حيث ولد الرئيس في عام 1961 وامضى قسما كبيرا من شبابه. وفي نهاية 2008 امضى اوباما الرئيس المنتخب حينها عشرة ايام في هاواي مع اسرته.

وبحسب صحيفة quot;هونولولو ادفرتايزرquot; المحلية فان اسرة اوباما ستقيم في فيلا من خمس غرف على حافة البحر في قرية كايلوا على بعد 19 كلم شمال غربي هونولولو حيث اتخذت اجراءات امنية مشددة منذ عدة ايام.

ومن غير المقرر ان يشارك اوباما في اي نشاط عام اثناء فترة اجازته التي تنتهي في الثالث من كانون الثاني/يناير، بحسب البيت الابيض. وردا على سؤال عن برنامج الرئيس قال بيل بورتن المتحدث المساعد باسم البيت الابيض quot;بعد ان ينهض الرئيس من نومه سيقرر كيف يمضي يومهquot;.