أصيب حمسة بحارة بجروح وفقد تسعة بعد اندلاع حريق على ظهر سفينة يونانية كانت على بعد 61 كيلومترا عن جزيرة فنزويلية في البحر الكاريبي في طريقها الى هيوستون.

كراكاس: قال مسؤول فنزويلي عن الانقاذ ان خمسة بحارة اصيبوا بحروق وفقد تسعة بعد اندلاع حريق على ظهر سفينة يونانية لشحن البضائع غير المعبأة يوم الجمعة وان الدخان الكثيف يمنع افراد الانقاذ من البحث عن المفقودين في القمرات اسفل ظهر السفينة.

وقال رافائيل لوغوقائد هيئة الانقاذ والمساعدات البحرية في فنزويلا ان السفينة اليونانية (ايغيان ويند) كانت على بعد 61 كيلومترا شمال شرقي جزيرة لا بلانكويلا الفنزويلية في البحر الكاريبي. وقال كارلوس ماكسيمو قائد القوات البحرية لتلفزيون quot; غلوبوفيشن تي فيquot; ان البحرية الفنزويلية سترسل طائرة هليكوبتر مع رجال اطفاء من البحرية على متنها لاخماد الحريق.

وكانت السفينة تحمل خام الحديد في طريقها الى هيوستون قادمة من البرازيل. وقال لوغوان الحريق اندلع في الساعة (0830 بتوقيت غرينتش). وكان الاعلام المحلي قد نسب في وقت سابق الى لوغوقوله ان بحارا لقي حتفه لكنه ابلغ رويترز بأن هذه المعلومة ثبت أنها غير صحيحة.

وقال ان مروحية تابعة للبحرية الفنزويلية انزلت سلكا الى متن السفينة والتقطت المصابين لتنقلهم الى مارغريتا وهي جزيرة سياحية فنزويلية في البحر الكاريبي تعج بالسائحين خلال عطلة عيد الميلاد لتلقي العلاج. وقال لوغوان فلبينيين اثنين اصيبا بحروق من الدرجة الثالثة وشملت منطقة الوجه لديهما. كما اصيب ثلاثة من زملائهم اليونانيين في الطاقم بحروق أقل خطورة.

وقال ماكسيمو انه يجري نقل احد المصابين جوا الى مستشفى عسكري في كراكاس لتلقي مزيد من العلاج. وقال ماكسيمو انه لم يتضح ما اذا كان البحارة التسعة المفقودون قفزوا من على ظهر السفينة ام انهم محاصرون تحت سطح السفينة.