من المقرر أن تغادر قافلة شريان الحياة 3 ميناء اللاذقية ظهر الغد على متن سفن باتجاه ميناء العريش المصري وسط تكاليف باهظة ترتبت على تغيير المسار والسير ثلاثة أيام.

دمشق: عبرت قافلة شريان الحياة 3 التي تنقل مساعدات إنسانية وطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى سورية من الأردن عائدة من ميناء العقبة الأردني باتجاه ميناء اللاذقية بعد أن طلبت منها السلطات المصرية الدخول عبر ميناء العريش المصري على البحر الأبيض المتوسط.

وكان زاهر البيراوي الناطق الرسمي باسم القافلة ذكر في تصريحات صحفية بميناء العقبة أنه من المقرر أن تغادر القافلة ميناء اللاذقية ظهر الغد على متن سفن باتجاه ميناء العريش المصري معربا عن أسفه للتكاليف الباهظة التي ستترتب على تغيير المسار والسير ثلاثة أيام فضلا عن المخاطرة باحتمال قيام السلطات الإسرائيلية باعتراض القافلة في البحر.

وتضم قافلة شريان الحياة 3 التي يقودها عضو مجلس العموم البريطاني جورج غالاوى الذي أسس جمعية تحيا فلسطين، نحو 250 شاحنة ومركبة وسيارة إسعاف محملة بمساعدات إنسانية أوروبية وتركية وعربية من أغذية ومعدات طبية و465 شخصية من 17 دولة أجنبية وعربية. من جانبه قال جورج غالاوي إن ارتكاب إسرائيل أعمال قتل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية دليل على أنها لا تريد تحقيق السلام في المنطقة.

وأضاف غالاوي في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس عقب عودة قافلة شريان الحياة 3 إلى سورية قادمة من العقبة أن أي اعتداء إسرائيلي على القافلة خلال إبحارها إلى ميناء العريش سيكون مدانا وسيكشف للعالم حقيقة مرتكبيه مشيرا إلى أن القافلة ستبحر في المياه الدولية ويرافقها نحو500 شخصية من 17 دولة.