لندن: دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الخميس المجتمع الدولي الى مواصلة ارسال مساعداته الى قطاع غزة، رغم ان الامم المتحدة اتهمت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بمصادرة طرود من المساعدات الانسانية.
وقال عباس في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون quot;في ما يتعلق باعادة اعمارquot; قطاع غزة بعد الهجوم الاسرائيلي، quot;فان المساعدات الانسانية تصل بكاملها الى غزة رغم ان كثيرين يتحدثون عن سرقة هذه المساعداتquot;.
واضاف اثر محادثات اجراها مع براون في مقر رئاسة الوزراء البريطانية quot;رغم ذلك، على العالم ان يواصل فعليا ارسال المساعدات الانسانيةquot;.
ودان مسؤول الشؤون الانسانية في الامم المتحدة جون هولمز الاربعاء قيام عناصر من حماس في قطاع غزة بمصادرة طرود من المساعدات الانسانية، مطالبا باعادتها فورا.
وحذر من ان تصرفا مماثلا يمكن ان يسيء الى تقديم المساعدة في وقت تسعى فيه الامم المتحدة وشركاؤها الى تأمين الحاجات الانسانية الاساسية لنحو 1,5 مليون شخص في غزة، بعد الهجوم الاسرائيلي على حماس الذي استمر 22 يوما.
وتابع عباس quot;في امكان المنظمات الدولية الاشراف على مسألة اعادة الاعمار، ولكن هناك حكومة شرعية واحدة ينبغي ان تكون وحدها القناة التي تمر عبرها المساعداتquot;.
وقال ايضا quot;نريد ان تبدأ عملية اعادة الاعمار في اسرع وقت، لان هناك مئة الف شخص لا يمكنهم الانتظار اكثرquot;.