باريس: نددت وزارة الخارجية الفرنسية الاحد بquot;حديث مسيءquot; اثر اتهامات جديدة نشرها موقع الكتروني ضد وزير الخارجية برنار كوشنير. وقال الموقع الاخباري quot;بكشيشquot; ان كوشنير quot;وقع في الكي دورسيه (مقر وزارة الخارجية الفرنسية) عقدا كبيرا للصحة العامة في كردستان العراق لمصلحة اصدقائهquot;. واشار الموقع الى ان قيمة هذا العقد تصل الى 275466 يورو.

وجاء في بيان ان quot;وزارة الشؤون الخارجية والاوروبية تنفي الحديث المسيء حول قيام مشروع تعاون طبي في كردستان العراقquot;. واضاف ان quot;الحكومة الاقليمية في كردستان العراق وقعت عقدا استشاريا مع مؤسسة +فرانس كوربوريشن انترناشونال+ التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والاوروبية والمكلفة دفاع الخبرات الفرنسية في الخارج في عدد من الدولquot; مشيرا الى ان quot;التوقيع على هذا العقد جرى حسب الاصول المتبعة بعد استشارة لجنتين احداهما فرنسية والاخرى عراقيةquot;.

واوضح الموقع ايضا ان العقد مر بالمؤسسة المذكورة ولكنه اكد ان بنوده غامضة وان قيمته quot;خارج المعاييرquot; وان الدراسة اعدها شخص مقرب من الوزير كان مثله مسؤولا في منظمة quot;اطباء بلا حدودquot;.

واكد بيان وزارة الخارجية ان quot;المشروع يهدف الى الرد على اولويات الصحة العامة في كردستان العراق وجاء اثر مؤتمر عقد تحت رعاية البنك الدولي ومنظمة الصحة العالميةquot; منددا بquot;حملة تشهيرquot; بالاعمال التي تقوم بها والمعاونين معها.