الحلة: قتل ما لا يقل عن 32 من الزوار الشيعة وجرح 65 اخرين في هجوم إنتحاري نفذته إمرأة بواسطة حزام ناسف في بلدة الإسكندرية، جنوب بغداد الجمعة على ما أعلنت مصادر أمنية عراقية. وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;32 شخصا قتلوا واصيب حوالى 65 اخرين بجروح، معظمهم من النساء، بهجوم انتحاري بحزام ناسف نفذته امرأةquot; واستهدف زوارا شيعة كانوا يتوجهون الى كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) لاحياء اربعينية الحسين.

كان الملازم الاول علاء الحسيني من الشرطة افاد في وقت سابق عن quot;مقتل 31 شخصا على الاقل وجرح خمسين اخرين، جميعهم زوار شيعة في هجوم انتحاري بحزام ناسف في بلدة الاسكندريةquot; (40 كلم جنوب بغداد). واكد النقيب محمد العوادي من شرطة بابل ان quot;انتحارية ترتدي حزاما ناسف فجرت نفسها عند منتصف النهار (الساعة 09,00 تغ) وسط موكب للنساءquot;.

بدوره، اكد مصدر عسكري عراقي ان quot;الهجوم انتحاري نفذته امرأة ادى الى وقوع ضحايا معظمهم من النساء. واكد مصدر في الشرطة ان quot;الانفجار وقع عند خيمة تجمع حولها زوار معظمهم من النساءquot;.

وذكر ان العشرات من سيارات الاسعاف واصلت نقل ضحايا الانفجار الى مستشفى الحلة (100 كلم جنوب بغداد) حيث اتخذت قوات الامن العراقية اجراءات امنية مشددة. وقال طبيب في مستشفى الحلة فضل عدم كشف اسمه ان quot;المستشفى تلقى اكثر من 25 جريحا حتى الان، معظمهم نساء واطفالquot; مؤكدا ان quot;اغلبهم اصيبوا بجروح بليغة في الرأس والبطنquot;.

وهذا الهجوم الرابع الذي يتعرض له الزوار الشيعة منذ السبت الماضي. ويتوجه الاف من الشيعة سيرا على الاقدام، من مختلف مناطق البلاد لاحياء اربعينية الامام الحسين (ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة) في كربلاء (110 كلم جنوب بغداد).