لندن ستعيد النائب الهولندي فيلدرز إلى بلاده

فيلدرز يهاجم بريطانيا بعد منعه من الدخول الى البلاد

لاهاي: أعرب رئيس الوزراء الهولندي جان بيتر بلكينيندي عن quot;خيبتهquot; لنظيره البريطاني غوردون براون بعد توقيف النائب الهولندي اليميني المتطرف غيرت فيلدرز الخميس في لندن، حسب ما اعلن متحدث باسم رئيس الحكومة الهولندية. وقال هينك برونز لوكالة فرانس برس ان بلكينيندي اعرب عن quot;خيبتهquot; لنظيره غوردون براون. واضاف ان quot;رئيس الوزراء طلب من براون الاهتمام بهذه القضية الجدية التي اثارت عدة اسئلة في هولنداquot;.

واوضح المتحدث ان الامر لم يكن احتجاجا رسميا ولكن quot;اتصال على اعلى مستوى لابلاغ الحكومة البريطانية بما تفكر به هولندا في هذه القضيةquot;. وكان غيرت فيلدرز، مؤسس وزعيم حزب الحرية (9 نواب من اصل 150 في البرلمان) قد اوقف الخميس لدى وصوله الى مطار هيثرو اللندني قادما من امستردام وابعدته السلطات البريطانية الى هولندا.

وكانت عناصر الجمارك اوقفت فيلدرز الذي اخرج فيلم quot;فتنةquot; المناهض للاسلام، فور وصوله الى مطار هيثرو اتيا من امستردام. وابلغته السلطات البريطانية انها لا تسمح له بالدخول الى بريطانيا بسبب تصريحاته المعادية للاسلام والمسلمين والتي تشكل كما قالت quot;تهديدا للامن العامquot; البريطاني. وكان فيلدرز (45 عاما) ينوي المشاركة في عرض فيلمه المعادي للاسلام في مجلس اللوردات وعلى ان يعقبه نقاش.