طوكيو: نفى وزير المالية الياباني شويشي ناكاغاوا يوم الإثنين تعاطيه أي مشروبات كحولية قبل إجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في روما وقال ان أدوية لعلاج البرد أثرت على أدائه خلال مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الذي عقد في مطلع الأسبوع. وقال ناكاجغاوا للصحفيين في طوكيو بعد عودته من العاصمة الإيطالية quot;لكي أخبركم بالحقيقة دواء علاج البرد الذي تناولته كان له تأثير كبيرquot;.

وقال وهو ينشق مرارا quot;لم أتناول أي مشروبات كحولية قبل اجتماع مجموعة السبعquot;. ففي المؤتمر الصحفي مع ماساكي شيراكاوا محافظ بنك اليابان (البنك المركزي) بعد اجتماع لمجموعة السبع في روما تثاءب ناكاغاوا وبدت كلمته متثاقلة.

وفي مرحلة خلال المؤتمر الصحفي انخفضت رأس ناكاجوا وأُغمضت عيناه وأخذ سؤالا على سبيل الخطأ كان موجها الى محافظ البنك المركزي على انه سؤال له. وبثت محطات تلفزيونية يابانية وعدة صحف محلية أخبارا تدعو للانتباه إزاء مظهر ناكاجاوا في المؤتمر الصحفي. ويعد ناكاغاوا الذي تولى منصبه في سبتمبر ايلول الماضي حليفا وثيقا لرئيس الوزراء تارو اسو الذي تواجه حكومته تراجعا في التأييد الشعبي قبل انتخابات مقررة هذا العام.