لقاء لافروف كلينتون في 6 من مارس على الارجح

تظاهرة إحتجاجا على زيارة هيلاري لأندونيسيا

طوكيو: وعدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء بإعتماد quot;التوازنquot; وquot;الإنسجامquot; في السياسة الأميركية في ختام زيارتها معبدا شهيرا في طوكيو، محطتها الأولى في جولتها الاسيوية. وشددت على ان الادارة الجديدة للرئيس باراك اوباما ستحرص على الانسجام بين quot;الدفاع والدبلوماسية والتنميةquot;.

وقالت في السفارة الاميركية، في اشارة الى ادارة الرئيس السابق جورج بوش التي افرطت في استخدام القوة المسلحة quot;نعتقد ان هذه الركائز الثلاث تسير معا. واذا تغلبت احداها على الاثنتين الاخريين، فان سياستنا ودورنا في العالم سيختلان قليلاquot;.

وفي الصباح زارت كلينتون معبد ميجي الذي بني في طوكيو تكريما للامبراطور الذي منحه اسمه والذي تزامن حكمه في نهاية القرن التاسع عشر مع انفتاح اليابان على العالم. وقالت quot;اجريت مناقشة مع الكاهن الذي حدثني عن اهمية التوازن والانسجامquot;. واضافت ان quot;هذا المفهوم لا يقتصر فقط على المعابد الدينية، لكنه ينطبق ايضا على دور الولايات المتحدة في العالمquot;. واكدت quot;من الضروري ان نبحث عن مزيد من التوازن ومزيد من الانسجام. وسنمد يدنا الى اصدقائنا وحلفائناquot;.