بوينوس آيرس: أعلنت السفارة الإيطالية في بوينوس آيرس أن الخارجية الأرجنتينية استدعت السفير الإيطالي في البلاد، وقدمت احتجاجاً على التصريحات الساخرة التي أدلى بها رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني حول المغيبين في عهد الديكتاتورية الأرجنتينية.

وأوضحت السفارة الإيطالية ان وزير الخارجية الأرجنتيني خورخه تايانا أعلن استدعائه للسفير الإيطالي في بوينوس آيرس سيتفانو رونكا معرباً له عن عميق القلق لتصريحات رئيس وزرائه سيلفيو برلسكوني يوم السبت الماضي فيما يختص بمأساة المغيبين في الأرجنتين.

وكان رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني قال في تظاهرة انتخابية يوم السبت الماضي راوياً ما حدث مع المغيبين في الأرجنتين إبان العهد الديكتاتوري quot;كانوا يحملونهم في طائرات ويقولون لهم : إنه يوم بديع فلتذهبوا إلى اللعب في الجو قليلاًquot; في إشارة إلى الآلاف الذين قذف بهم من الطائرات العسكرية أحياءً فوق نهر بلات.

من جانبها أوضحت مصادر حكومية إيطالية ان quot;عبارات رئيس الوزراء برلسكوني لم تكن تهدف إلى إهانة ذكرى ضحايا الديكتاتورية في الأرجنتين بل كانت ترمي إلى التركيز على الأسف لاتهامات المعارضة الايطالية لبرلسكوني بأنه يتصرف كطاغيةquot;.