رام الله: اعلن مسؤول فلسطيني في مدينة القدس ان اصحاب 80 منزلا في المدينة يعيش فيها نحو 1500 فلسطيني مقدسي، تلقوا الاحد اوامر من بلدية القدس الاسرائيلية باخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها، بحجة عدم وجود ترخيص لبنائها.
وتقع المنازل المهددة في حي البستان الواقع الى جنوب المسجد الاقصى، ويعود بناؤها الى ما قبل العام 1967 عندما احتلت اسرائيل القطاع الشرقي من المدينة المقدسة.
وقال حاتم عبد القادر مستشار شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية التي يترأسها سلام فياض quot;ان هذه الاوامر تعتبر ترانسفيرا جديدا تسعى حكومة اسرائيل لتنفيذه ضد الفلسطينيين في المدينة المقدسةquot;.
وقال في تصريح لوكالة فرانس برس quot;ان بعض المنازل اضيفت اليها ابنية جديدة، فاستغلت البلدية الامر لاصدار قرار بالهدم، رغم ان اصحاب المنازل تقدموا بطلبات لاعادة هيكلة المنطقة التي تقع فيها المنازلquot;.
وحسب عبد القادر فان بلدية القدس عرضت على اصحاب المنازل المهددة بالهدم منازل جديدة في مناطق بعيدة عن وسط المدينة.
وقال quot;ان يتم عرض منازل جديدة على اصحاب المنازل فهذا امر جديد، لكنه امعان في عملية التطهير الجماعي من مدينة القدسquot; مضيفا quot;لاول مرة تقدم اسرائيل على الترتيب لسياسة ابعاد جماعي من وسط المدينةquot;.
وشدد عبد القادر على ان الاوامر الاسرائيلية الجديدة بحق اصحاب المنازل اساسها quot;سياسي لاحداث خلل في المعادلة الديموغرافية في المدينة، وهي ليست قانونيةquot;.
وقال ان القيادة الفلسطينية ومن خلال المؤسسات الفلسطينية المكلفة متابعة اوضاع المدينة ستعقد اجتماعا الاثنين مع محامين لبحث الية الرد القانوني على اوامر الهدم.