دار السلام:وجه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون نداء من اجل السلام في البلدان الافريقية التي تجتاحها الحروب، خلال زيارة الخميس الى تنزانيا، المحطة الثانية من جولة تشمل خمسة بلدان في القارة السوداء.

وقال بان كي مون الذي وصل الى دار السلام، العاصمة الاقتصادية لتنزانيا، آتيا من جنوب افريقيا، المحطة الاولى من رحلته، ان quot;العنف عديم الجدوى وباهظ التكلفة. وقد خسرت افريقيا حتى الان كثيرا من الارواح، وكان الدمار هائلاquot;.

واضاف انه quot;من الضروري ان يتوقف العنف في الصومال وجمهورية الكونغو الديموقراطية والسودانquot;، داعيا البلدان المتطورة الى مساعدة افريقيا على مواجهة تأثيرات التغير المناخي والازمة الاقتصادية العالمية.

واضاف الامين العام quot;اجدد ندائي الى البلدان المتطورة حتى لا تتنكر لافريقيا والبلدان الاخرى الناميةquot;.

وسيدشن بان كي مون يوم الجمعة مكتب الامم المتحدة في زنجيبار ثم يتوجه الى محكمة الجزاء الدولية لرواندا في اروشا شمال تنزانيا.

ثم ينتقل الامين العام الى جمهورية الكونغو الديموقراطية للقاء الرئيس جوزف كابيلا واعضاء بعثة الامم المتحدة في هذا البلد، التي تعد اكبر مهمة لحفظ السلام تقوم بها الامم المتحدة في العالم. وبعد الكونغو، يتوجه الى رواندا للقاء الرئيس بول كاغامي قبل ان ينهي جولته في مصر.