اسلام اباد: دعا السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون باكستان الى تأمين اطلاق سراح آمن للمسؤول الاممي الذي اختطف على أراضيها مطلع الشهر الماضي.

وذكر بيان صحافي صدر هنا اليوم قيام بان الليلة الماضية باجراء اتصال هاتفي مع الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري ناقشا خلاله الحالة الصحية للمسؤول الاممي الذي اختطف في مقاطعة (بلوشستان).

يذكر ان جماعة محظورة في باكستان تدعى (الجبهة المتحدة لتحرير بلوشستان) قامت في الثاني من فبراير الماضي باختطاف مسؤول الامم المتحدة الا ي الجنسية جون سوليكي ووضعت ثلاثة شروط مقابل الافراج عنه كما امهلت السلطات الباكستانية حتى يوم امس الخامس من مارس لتنفيذها.

كما اوردت تقارير اعلامية بالامس عن الحكومة الباكستانية موافقتها وقبولها لكافة مطالب المختطفين كما اعلنت الحكومة ان الجهود جارية على قدم وساق لاطلاق سراح الموظف الاممي المختطف.

ووفقا لما ذكره البيان الصحافي فان الرئيس الباكستاني قام باطلاع السكرتير العام للامم المتحدة على كافة الجهود التي تبذلها حكومته في سبيل اطلاق سراح سوليكي.

كما طمأنه بأنه لن تكون هناك اي عقبة امام عملية اطلاق سراحه مضيفا ان بان كي مون بدوره ثمن للحكومة الباكستانية الجهود التي تقوم بها في هذا الشأن خاصة من اجل الدور الانساني المهم الذي لعبه سوليكي من خلال منصبه.