مسقط: أكد رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي اليوم ضرورة وجود تنسيق عربي مشترك لتحقيق المصالحة العربية العربية التي بدأت في قمة الكويت الاقتصادية أخيرا وحظيت باجماع جميع الاطراف المعنية .

واعرب الخرافي في تصريح للصحافيين قبيل بدء الجلسة الختامية للمؤتمر الـ15 للاتحاد البرلماني العربي عن الامل في ان تتابع السلطات التشريعية (البرلمانات) في البلدان العربية هذا التنسيق والدفع باتجاه دعمه وتفعيله.

وشدد على وجوب quot;تصفية النفوسquot; مبينا انه quot;في حال تم هذا الامر فباذن الله ستنتهي كل الخلافات الموجودةquot;.

وقال الخرافي ان من اهم عناصر الاتفاق العربي هو حث الاشقاء الفلسطينيين على توحيد كلمتهم ومعالجة مشاكلهم والاستماع الى صوت العقل والحق في اهمية لم الشمل الفلسطيني.

واكد ان quot;ما يضعفنا كأمة عربية وما يضعف وجهة نظرنا هو خلاف الفلسطينيين الذي صار حديث المجتمع الدولي بأسرهquot;.

لقاء مع نائب رئيس الوزراء العماني

هذا والتقى رؤساء الوفود البرلمانية العربية اليوم مع نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد. واعرب آل سعيد خلال اللقاء عن ترحيبه برؤساء الوفود البرلمانية المشاركة في المؤتمر الـ15 للاتحاد البرلماني العربي وتمنياته للمؤتمر بالنجاح وان تسفر قراراته عن آمال وطموح الشعوب العربية.

من جانبهم أعرب رؤساء الوفود البرلمانية عن خالص شكرهم وتقديرهم لسلطنة عمان وقيادتها الحكيمة على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال التي احاطهم بها القائمون على المؤتمر طوال فترة اقامتهم.