أسامة مهدي من لندن: غادر بغداد متوجها الى طهران اليوم الرئيس العراقي جلال طالباني للمشاركة في قمة منظمة التعاون الإقتصادي التي تبدأ هناك في وقت لاحق. وقال بيان رئاسي عراقي مقتضب ان طالباني يتراس وفدا رسميا عراقيا عالي الستوى للمشاركة في الاجتماع الثامن عسر لقمة منظمة التعاون الاقتصادي (الايكو) الذي يبدا اعماله اليوم وتسنتمر ثلاثة ايام.

مقتل 25 شخصا بتفجير إنتحاري

ميدانيا اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 25 شخصا على الاقل واصابة اكثر من عشرين اخرين بجروح عندما استهدف انتحاري يرتدي حزاما ناسفا جمعا يضم ضباطا وزعماء عشائر في منطقة ابو غريب ظهر اليوم الثلاثاء. واوضحت المصادر ان quot;انتحاريا يرتدي حزاما فجر نفسه قرب قائمقامية ابو غريب مستهدفا جمعا لزعماء عشائر وضباط من الجيش والشرطة ما اسفر عن مقتل 25 شخصا على الاقل واصابة اكثر من عشرين اخرين بجروحquot;. وتابع ان quot;التفجير وقع ظهر اليومquot;.

بدوره، قال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد ان quot;الانتحاري استهدف جولة للجنة العشائر التابعة لوزارة الداخلية بامرة اللواء مارد عبد الحسن وعدد من الضباط في السوق المتاخم للقائمقاميةquot;.

واكد quot;مقتل آمر الفوج المسؤول عن ابو غريب في التفجير الذي اسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين والقوات الامنيةquot;. واوضح ان quot;اللجنة عقدت اجتماعا مع زعماء العشائر في اطار المصالحة الوطنيةquot;. يشار الى ان ابو غريب كانت من ابرز معاقل المتشددين غرب بغداد.