مقديشو: قال سكان ان 11 شخصا قتلوا في اشتباكات خلال الليل بين جماعات اسلامية متناحرة على منطقة بوسط البلاد وان القتال لا يزال مستمرا على مشارف البلدة.
وسيطر مقاتلو جماعة أهل السنة والجماعة المعتدلة على بلدة وابهو الكائنة على بعد 300 كيلومتر شمالي العاصمة مقديشو من جماعة الشباب المتشددة في قتال بدأ يوم السبت.
وقال شاهد عيان يدعى عبدي علي لرويترز quot;احصيت 11 قتيلا بشوارع وابهو.quot;
وأضاف quot; كانوا جميعا من المقاتلين إلا سيدة قتلت برصاصة شاردة. نحن تحت النار منذ الليلة الماضية.quot;
والقتال بين الجماعتين هو الاعنف في الايام القليلة الماضية ويقول سكان المنطقة ان مقاتلي الشباب يتدفقون على المنطقة لتدعيم صفوفهم هناك.
وقالت حبيبة عثمان وهي ايضا من سكان وابهو ان اغلب سكان البلدة فروا من منازلهم وان القتال لا يزال مستمرا في غابة قرب البلدة.
وقالت لرويترز عبر الهاتف quot;رأيت عشرة مصابين على الاقل ولكن أحدا لم يقدم لهم اسعافات أولية.quot;
ومضت قائلة quot;لا يوجد مستشفى هنا وقد سمعنا اطلاق نار كثيفا في الغابات المجاورة. انضمت جماعات اسلامية اخرى للشباب في الحرب والامل بعيد في السلام خلال الايام المقبلة.quot;
وقال متحدث باسم اهل السنة والجماعة ان جماعته قتلت ثمانية من مقاتلي الشباب وأسرت سبعة آخرين.
واضاف المتحدث الشيخ عبدالله شيخ ابو يوسف لرويترز quot;فقدنا واحدا واصيب اربعة آخرون من صفوفنا.quot;
ومضى يقول quot; سننهي الحرب خلال وقت قصير مهما كان عدد الجماعات الارهابية هناك. ان وابهو الآن تحت سيطرتنا ونوشك على السيطرة على البور أكبر قواعدهم.quot;
وتقول جماعة أهل السنة والجماعة انها تدعم الرئيس شيخ شريف محمد ولكنها حذرته من الاتصال بجماعة الشباب عدوها اللدود المدرجة على قائمة واشنطن للمنظمات الارهابية الاجنبية.
وتسيطر الشباب التي ترغب في تطبيق الشريعة الاسلامية على اجزاء من وسط الصومال وعلى الجنوب بالكامل ماعدا مقديشو.
وقتل اكثر من 16 الف مدني في التمرد الذي تشهده الصومال منذ عامين علاوة على تشرد قرابة مليون شخص