سيول ترسل وفداً إلى اليمن بعد مقتل 4 من مواطنيها

مقتل أربعة سياح كوريين في انفجار جنوب اليمن

صنعاء: أعلنت وكالة الأنباء اليمنية الإثنين أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة سياح كوريين جنوبيين الأحد في شبام (جنوب شرق) نفذه إنتحاري من تنظيم القاعدة. وذكرت الوكالة ان نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي quot;وصل الى مدينة سيئون (القريبة من شبام) صباحا (الاثنين) وقام بزيارة لموقع التفجيرquot;.

واضافت ان التفجير quot;نفذه احد المغرر بهم من قبل تنظيم القاعدة يرتدي حزاما ناسفا امس (الاحد) في الجبل المطل على مدينة شبام بطريقة وحشية لا تنم عن معرفة دينية او اخلاقية او انسانية ما ادى الى مقتل اربعة سياح كوريينquot;. وافادت الوكالة انه quot;سيتم الاعلان عن هوية منفذ الهجوم الذي لم يتجاوز عمره 18 عاما وما يتصل بالهجوم في وقت لاحق بعد استكمال التحقيقات اللازمةquot;.

من جهته، دعا نائب الرئيس اليمني بحسب الوكالة الى quot;القضاء التام على العناصر المشبوهة التي باعت نفسها للشيطان دون تمييز او تفكير اينما كانت ومن اي مكان جاءتquot;. وقال نائب الرئيس خلال اجتماع استثنائي مع المسؤولين المحليين والامنيين ان quot;المهم في كل ذلك هو تلافي الجريمة قبل وقوعها واليقظة الدائمة بما يكفل ملاحقة هذه العناصرquot;.

وذكرت الوكالة ان مدير امن سيئون العميد حميد الخراشي quot;قدم إيضاحات حول طبيعة الحادث الارهابي المدان من حيث المكان والزمان والنتائج وبيان مصور للمنفذ في ساحة تنفيذ الجريمةquot;.

اكدت وزارة الداخلية اليمنية الاثنين مقتل اربعة سياح من كوريا الجنوبية ومرشد سياحي يمني وجرح ستة اشخاص آخرين في الانفجار الذي وقع الاحد في مدينة شبام الاثرية جنوب شرق اليمن، فيما تم اجلاء الناجين من السياح الكوريين الى سيول عبر دبي. وقال مسؤول في مطار صنعاء ان quot;مجموعة السياح الكوريين غادروا صنعاء الى سيول على متن رحلة تابعة لطيران الامارات عبر دبيquot;.

ومدينة شبام التي تبعد نحو 800 كلم جنوب شرق صنعاء مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. يطلق عليها quot;مانهاتن الصحراءquot; لانها تضم ابنية قديمة من عدة طبقات مصنوعة من الاجر. يذكر ان الهجوم في شبام هو آخر حلقة من سلسلة اعتداءات نسبت الى تنظيم القاعدة واستهدفت اهدافا ومصالح اجنبية ومحلية.